الاثنين، 26 ديسمبر 2016

بالأسماء : عناصر أمن حماس لصوص على هيئة رجال شرطه .

غزه فلسطين
خاص سهم الاخبارية .
تقرير مراسلنا محمد الدعمه
أينما تذهب في شوارع وطرقات وأزقة قطاع غزه تشاهد التواجد المكثف لعناصر شرطة حماس وأجهزة أمنها ، ليس حباً وأمناً للمواطن ، بل لحماية قادتهم وحركتهم وأنفسهم من بركان شعبي غاضب قد ينفجر في وجوههم بأي لحظه .
غزه ومنذ ان تولت حكومة حماس مقاليد الحكم فيها نتيجة انقلاب عسكري على الشرعية الفلسطينية أصبحت تحكم بالحديد والنار ، خيرها لقادة حماس وشرها للمواطن الغلبان .
لا كهرباء ولا ماء ولا حياة كريمه ولا معابر ولا أسمنت ، لاشئ في غزه سوى الموت والدمار ،الحروب والخراب .
لم يكتفي عناصر حماس وأجهزة أمنها في غزه بسلب قوت المواطن البسيط من خلال الضرائب الباهظة التي تفرض على كل شئ يتحرك في غزه ، بل وصلت بهم الامور لممارسة السرقات والإتاوات عن طريق القوة والعربدة .
وانصافاً للحق والحفاظ على مصداقيتنا التي عاهدناكم بها نضع بين ايديكم اليوم القليل من ماوصلنا اليه خلال التحقيق الصحفي الذي قمنا به وهو خاص بالمدعو / انور السيد ديب ابو جلهوم ، أحد عناصر شرطة حماس العاملين على حاجز 4-4 التابع لحكومة الانقلاب شمال غزه.
انور ابو جلهوم الملقب ابو محمد والبالغ من العمر 32 عام وهو اب لثلاثة ابناء ويسكن في مخيم الصمود والثوره مخيم جباليا .
عمل منذ الانقلاب في أجهزة أمن حماس وتنقل من مكان الى اخر الى ان وصل به الحال للعمل في شرطة حماس التي تتواجد على حاجز 4-4 الممر الوحيد لمعبر بيت حانون ” ايرز ” والذي يسلكه المرضى والتجار والطلاب وغيرهم .
استغل هذا اللص منصبه ومكانته لإبتزاز المرضى وتجار غزه ويقدم تسهيلات لهم  مقابل حفنه من الاموال ، حتى اصبح اسمه ولقبه بين تجار غزه ابو ورقه حمراء ويعني 200 شيكل يتم دفعها له مقابل تقديم تسهيلات وعدم اعاقته لهم ، وهذا كله خلافاً للقوانين الفلسطينية المعمول بها في غزه والضفه .
احد المرضى ويدعى س.ع وهو مريض بالفشل الكلوي اتى قادماً من جلسة علاج في اسرائيل ومعه العديد من الأدوية التي تم وصفها له عن طريق مستشفى رمبام الاسرائيلي ، حيث قام بشرائها من اسرائيل كونها لاتتواجد في قطاع غزه .
وعند مرور س.ع عبر حاجز 4-4 استوقفه اللص انور ابو جلهوم وطلب منه تفتيش الحقائب ، واثناء عملية التفتيش عثر على الأدوية فقرر مصادرتها واعطائه ورقه لمراجعة فندق الامل بعد اسبوع  لاستلامها بعد فحصها، علماً بأن هذا الدواء من غير الممكن ان لايتم أخذه من قبل المريض ثلاثة مرات يومياً والا فسلت عملية زراعة الكلى التي قام بها بعد عناء طويل .
لم يشفع للمريض وضعه الصحي الصعب وورق الأدويه الذي بحوزته وتوسله للشرطي اللص بان يعطيه دوائه ، حتى اتى أحد العابرين من الحاجز وقال له هذا مرتشي ادفع له تمر بكل سهوله ، وبالفعل قام المريض س.ع باعطاء الشرطي اللص ابو جلهوم 200 شيكل فما كان منه الا ان اعاد له ادويته وسهل عملية مروره بكل بساطه .
حادثه اخرى تبين مدى الفساد لدى هذا اللص وعلاقته ببعض رجال اعمال غزه الفاسدين ، حيث وصل الى حاجز 4-4 رجل الاعمال الكبير والمعروف ع .ح الى الحاجز واثناء قيامه بتسليم اوراقه لتسجيل دخوله للقطاع ، سقط منه كيس كبير على الارض وتساقطت من داخل هذا الكيس عشرات العلب المغلقه للحبوب المخدره والأدوية الجنسيه ، فقام الشرطي اللص انور ابو جلهوم بجمعها على الفور وارجاعها لـ ع .ح قائلاً له انتبه لاغراضك ياباشا فلو كان احد غيري لوضعك في السجن على الفور ، وتناول منه الورقه الحمراء 200 شيكل وغادر الحاجز بكل سوله .
العشرات من تلك الأمثلة والشكاوي وصلت الينا عن عدد من قادة أجهزة حماس وعناصرها يعملون بلا كللاٍ او مللاٍ في ابتزاز وسرقة سكان القطاع .
هذه هي الحلقه الاولى والمصغره عن لصوص امن حماس وتجارتهم بمصالح المواطنين في غزه وان كان هناك اعتراض على ذلك الأمر فليخرج علينا ابو جلهوم وقادته يكذبون الخبر للنشر لهم الحلقات الأخرى موثقه بالصور والفيديو اثناء تلقيه الرشوه هو وغيره من عناصر أمن حماس .
لقد عقدنا العزم بعد الإتكال على الله ان نفضح هؤلاء الخونه واللصوص عبر سلسلة تقارير صحفيه موثقه بالصوت والصوره ، ولكن كما قال معاويه “لو أنّ بيني وبين الناس شعرة ما انقطعت، كانوا إذا مدّوها أرخيتها، وإذا أرخوها مددتها.” وحفاظاً على تلك الشعرة سنقوم في شبكة سهم الاخبارية  باعطاء مهلة اسبوعين فقط للحكماء ان وجدو  في أجهزة أمن حماس لفتح تحقيق في الموضوع ونقل اللص ابو جلهوم الى مكان بعيد عن ابتزاز المواطنين والاحتكاك بهم ، وان ارادو ان نرسل اليهم الوثائق فليتفضلوا بمراسلتنا ونحن سنرسلها اليهم موثقه ، وغير ذلك لن ينعم لصوص حماس بالأمن وراحة البال وسيتم فضحهم وكشف المستور عبر سلسلة تقارير صحفيه متتاليه .
والله من وراء القصد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق