الخميس، 3 مايو 2012


جريدة نورت


Posted: 02 May 2012 07:25 AM PDT
أ ش أ- عقد الفريق سامى عنان، رئيس الأركان نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، اجتماعا مع رؤساء عدد من الأحزاب والقوى السياسية اليوم الأربعاء، وقال النائب مصطفى بكرى الذى شارك فى الاجتماع: إن الفريق عنان قال “إننا نبحث تسليم السلطة يوم 24 مايو الحالى فى حال فوز الرئيس فى الجولة الأولى من الانتخابات”.

ونقل بكرى – فى مؤتمر صحفى عقد عقب الاجتماع – عن عنان قوله: “إن المجلس العسكرى ينتظر الانتخابات الرئاسية بفارغ الصبر”، وأضاف الفريق قائلا: “إننا لن نستخدم العنف بأى حال من الأحوال ضد المتظاهرين”.
وأضاف الفريق عنان -كما يذكر بكري- “إذا كان هدف البعض هو الصدام مع المؤسسة العسكرية، فإننا لن نلجأ أبدا للصدام مع المتظاهرين”، ونقل بكرى عن الفريق عنان قوله: “ليس لدينا أى نوايا لاستخدام إجراءات استثنائية”.


Posted: 02 May 2012 07:17 AM PDT
يجد كل ساع إلى الشعور بالسلام والهدوء والابتعاد عن الضغوط اليومية، مراده في مدينة أودين Udine الإيطالية. فقد أطلقت بلدية المدينة مبادرة تقضي بمنع استعمال الهاتف الجوال في بعض المناطق والمحال والفنادق التي ترغب بذلك، على غرار المناطق والمحال التي يمنع التدخين فيها وأطلقت على هذه الحملة “Cell Free”، أي “بلا جوال”.
وذكر تقرير محلي، وفقاً لما أوردت صحيفة البيان” الإماراتية، أنه انضم إليها حتى الآن 16 موقعاً في جميع أنحاء المدينة من مطاعم وفنادق، حيث سيتم الاحتفاظ بالهاتف الذكي مغلقاً أو في وضع صامت طيلة التواجد داخل هذه الأماكن.

وأعلن عمدة المدينة فوريو هونسيل، أن هذه الخطوة هي الأولى من نوعها في إيطاليا وأوروبا. ولفت إلى ضرورة اتباع بعض القواعد التي تحمي من المخاطر المرتبطة باستخدام الهاتف إلى أقصى حد ممكن، وفي الوقت نفسه حماية الأطفال والمراهقين أيضاً منها.
وعن سبب هذه المبادرة قال: “اضطررت للتدخّل أكثر من مرة في اجتماعات البلدية بسبب استخدام الهاتف الجوال أثناءها، سواء للدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي أو لإرسال الرسائل القصيرة، حتى جاء الاقتراح من أحد مستشاري البلدية بإنشاء مناطق من دون هواتف”.


Posted: 02 May 2012 06:59 AM PDT
فاجأت أسرة مسلسل “كيد النسا 2″ فيفي عبده وبحضور أسرتها، بإعداد احتفالية خاصة بمناسبة عيد ميلادها داخل كواليس المسلسل، فلقد حرصت أسرة مسلسل “كيد النسا2″ علي إيقاف تصوير مشاهد العمل خلال تواجدهم بإحدى فيلات المنصورية ليفاجئوا زميلتهم بيوم ميلادها.
وأعربت فيفي عن سعادتها البالغة بالروح الطيبة والمحبة التي تملكت جميع القائمين على العمل تجاهها، وأضافت أنها تتمنى أن يحقق العمل نجاحا كبيرا خلال شهر رمضان القادم.
وأضافت أنها سعيدة بعمل جزء ثاني لـ”كيد النساء” بعدما حقق الجزء الأول شعبية كبيرة، خاصة أنه يجمعها بنجمة في حجم نبيلة عبيد، وفنان كبير مثل أحمد بدير.
وقامت فيفي عبده بإطلاق الزغاريد أثناء تقطيع تورته عيد الميلاد وأنقلب لوكيشن التصوير إلى عرس فني يجمع أبطال المسلسل.
فيلم سينمائي يحكي مشوار فيفي
ومن جهة أخرى تفكر فيفي عبده في كتابة مشوارها الفني لتقدمه في فيلم سينمائي تشاركها البطولة فيه حفيدتها شهد وابنتها الكبرى عزة والتي تحمل الكثير من ملامح فيفي وهي في العشرينات من عمرها، ومن المقرر أن يتطرق الفيلم لثلاث مراحل عمرية مختلفة عاشتها فيفي عبده منذ مرحلة الطفولة إلى أن أصبحت جدة.


Posted: 02 May 2012 06:51 AM PDT
أعلن الناشط السياسي الدكتور أحمد حرارة منذ قليل على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، عن خطوبته على الآنسة نانسي.
الخبر الذى أرفق بمجموعة من الصور لإعلان حفل الخطوبة بساقية عبد المنعم الصاوى وسط عدد من الأصدقاء والمقربين من الخطيبين، انهالت فور اعلانه التبريكات والتهانى لحرارة وخطيبته، حيث استقبل أعضاء الصفحة خبر خطوبة حرارة  بسعادة بالغة.
يذكر أن أحمد حرارة، هو طبيب أسنان، فقد إحدى عينيه يوم 28 يناير، على إثر اصابتها بالخرطوش، كما فقد عينه الثانية في أحداث محمد محمود، ونتيجة لدوره البطولي طلبت العديد من الفتيات على فيس بوك الزواج به.


Posted: 02 May 2012 06:48 AM PDT
العربية.نت- أفاد مصدر عسكري، اليوم الأربعاء، أن الجيش سيتدخل لوضع حد للاشتباكات بين المعتصمين حول وزارة الدفاع المصرية بالقاهرة وبلطجية، والتي أوقعت 20 قتيلا، بحسب حصيلة جديدة.
وقال المصدر، طالبا عدم كشف اسمه، إن “القوات العسكرية ستتدخل لتفريق الصدامات بين المتظاهرين في العباسية” قرب وزارة الدفاع، نقلا عن تقرير لـ”فرانس برس”. وكشفت تقارير أن الجيش المصري استقدم بالفعل تعزيزات لفض الاشتباكات الدموية.
وكان المتظاهرون من مؤيدي مرشح الرئاسة السلفي، حازم ابواسماعيل، معتصمين في محيط وزارة الدفاع منذ السبت الماضي، بعد أن أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية استبعاده من السباق الرئاسي الشهر المقبل.
وإلى ذلك، أكد حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان، والحائز على الأكثرية في غرفتي البرلمان، مقاطعته للاجتماع المقرر اليوم بين المجلس العسكري الحاكم والأحزاب، احتجاجا على سقوط قتلى أمام وزارة الدفاع.
ومن جهة أخرى، ذكر موقع إلكتروني أن مرشح الإخوان المسلمين لانتخابات الرئاسة، الدكتور محمد مرسي، سيعلق حملته الانتخابية يومين حدادا على ضحايا الاشتباكات.
وأوضح متحدث أن المرشح الرئاسي المصري، عبد المنعم أبو الفتوح، قام بتعليق أنشطة حملته الانتخابية لمدة يوم، بسبب طريقة تعامل السلطات مع الاحتجاج المناهض للمجلس العسكري.

وفي وقت سابق اليوم، أكد أطباء مستشفى ميداني في محيط وزارة الدفاع المصرية بالقاهرة، جرح 40 حالة، تنوعت إصاباتهم بين جروح وطلق ناري، ليصل بذلك إجمالي عدد المصابين نتيجة تلك الاشتباكات إلى 150 حالة إصابة.
وأشار أطباء المستشفى الميداني إلى وجود حالة، إصابتها خطرة، نتيجة طلق ناري فى الرأس، وتم نقلها إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات، نقلا عن صحيفة “اليوم السابع” المصرية.
“العسكري” يدعو الأحزاب لاجتماع طارئ
وفي تطور آخر، أكد رئيس حزب النور السلفي المصري، عماد عبد الغفور، أنه تلقى دعوة عاجلة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة لعقد اجتماع ظهر اليوم الأربعاء. وقال إن الاجتماع سيناقش جميع الأزمات السياسية الراهنة التي تشهدها البلاد، مضيفاً أن فكرة تأجيل انتخابات الرئاسة ستلقى اعتراضاً من معظم القوى السياسية وستتسبب في حال من التوتر في الشارع المصري.
و أفاد عضو مجلس الشعب المصري، حاتم عزام، أن ما وصفها بتسريبات موثوقة وردت إليه تفيد بأن المجلس العسكري يعتزم اليوم لقاء الأحزاب المصرية لطرح فكرة تأجيل الانتخابات الرئاسية.
هذا ونقلت صحيفة “اليوم السابع” عن مصدر عسكري، وصفته بالبارز أن المجلس العسكري دعا إلى اجتماع طارئ مع الأحزاب وعدد من أعضاء البرلمان ظهر اليوم لمناقشة ثلاث نقاط.
النقطة الأولى تتمثل في قرارات اللجنة التشريعية في مجلس الشعب ورفضِها ما توصلت إليه الأحزاب والمجلس العسكري في الاجتماع الأخير بشأن معايير اختيار أعضاء التأسيسية.
وتناقش النقطة الثانية أبعاد ما يجري من تظاهرات أمام وزارة الدفاع في العباسية. أما ثالث نقاط النقاش، حسب المصدر، فهي العلاقة بين الحكومة والبرلمان وتهديد البرلمان بسحب الثقة من الحكومة بلا سند دستوري.


Posted: 02 May 2012 06:33 AM PDT
جدّد الرئيس التونسي المنصف المرزوقي، رفضه أي نوع من التدخل الأجنبي في سوريا أياً كان مصدره، معتبرا إن “شعبية أمين عام “حزب الله” السيّد حسن نصر الله في تونس إنتهت تماماً على خلفية موقفه من سوريا”.
وشدد المرزوقي في مقابلة على شبكة “روسيا اليوم”، على رفضه “أي نوع من التدخل الأجنبي في سوريا مهما كان مصدره”، مشيرا الى “ايمانه أن تسليح السوريين سيؤدي إلى حرب أهلية”، معتبرا ان “الحل الوحيد لا بد أن يكون سياسي، وأننا يجب أن نجد أرضية مشتركة بين المعارضة والنظام”.
وأشار إلى أن “الدكتاتورية التي يعاني منها الشعب السوري هي بالضبط كتلك التي كانت في تونس سابقاً قبل الثورة، ولذلك نحن نشعر بأننا قريبون جداً من الشعب السوري”.
وعن موقف أمين عام “حزب الله” السيّد حسن نصر الله من سوريا، اعتبر المرزوقي إن “نصر الله وأشخاص آخرين يعتقدون أنه بسبب وقوف سوريا ضد إسرائيل يمكنهم مسامحة تلك الديكتاتورية في كل شيء آخر، لكننا هنا في تونس ليست لدينا تلك المشكلة، نحن لسنا مهتمين بالصراع بين سوريا وإسرائيل، ما هو مهم بالنسبة إلينا هو أن الشعب السوري الذي يعاني مما عانينا بقسوة منه”، وتابع “أنا بحق لا أفهم موقف نصر الله، يمكنني أن أقول لك إن نصر الله كان محبوباً جداً جداً بعد 2006 بسبب المعركة ضد إسرائيل، لكن الآن، شعبيته إنتهت تماماً هنا في تونس وفي باقي العالم العربي”.
وأشار إلى أن “المسؤولين الأميركيين يتحدثون عن حقوق الإنسان بينما يعذّبون السجناء في غوانتانامو”، مشيرا الى أنه “رفض قبل 4 أعوام لقاء مسؤول في البيت الأبيض له صلة بمشكلة غوتنتانامو”، مؤكدا أنه “يعمل على منع حصول عمليات تعذيب في تونس”، لافتا الى إن “الإسلاميين الذين دخلوا البرلمان في مصر وتونس يعملون وفق القواعد الديمقراطية وفازوا في انتخابات ديمقراطية”، معتبرا أن “لا خوف من الإسلاميين”.



Posted: 02 May 2012 06:05 AM PDT
طالب الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية، المجلس الأعلى للقوات المسلحة وحكومة الدكتور كمال الجنزوري بالرحيل، على خلفية الاشتباكات التي وقت في محيط وزارة الدفاع وميدان العباسية وأوقعت 12 قتيلاً وعشرات الجرحى.
ووفق موقع مصراوي، قال البرادعي، في تغريدة على موقع التواصل ”تويتر”:”مجلس عسكري وحكومة عاجزون عن توفير الأمن أو متواطئون”، واتهمهم بالفشل وطالبهم بالرحيل.
وأضاف البرادعي موجها كلامه للمجلس العسكري والحكومة: ”مصر تنهار على أيديكم”.

وعلى صعيد آخر التطورات، يسيطر الآن الآلاف من أفراد الأمن المركزي على ميدان العباسية، وقاموا بإيقاف المرور تماما في الميدان، ومن خلفهم العديد من أفراد الجيش، بالإضافة الى بعض مدرعات الجيش التي تقف على بعد مسافة خلف جنود الأمن المركزي وقوات الجيش بالميدان الذين حضروا للتو للميدان.
ومن جانبهم قام المعتصمون بالجلوس على أرض الميدان مواجهين للأمن المركزي، ليمنعوهم من دخول مقر الاعتصام، وأخذوا يرشقون الأمن  بالحجارة ويهتفون أمامهم: ”يسقط يسقط حكم العسكر”، و”الشعب يريد إسقاط النظام”، ”الداخلية بلطجية”، “يسقط يسقط المشير”، في حين قام بعض من أفراد الجيش بتصوير ما يحدث بكاميرات ”الفيديو”.
وكانت اشتباكات بدأت منذ ليل الثلاثاء واستمرت لما بعد ظهر الأربعاء، بين المعتصمين أمام وزارة الدفاع، ومجهولين، أسفرت عن مقتل 12 شخصا وإصابة العشرات.
من ناحية أخرى عطل المرشحان للرئاسة محمد مرسي وعبد المنعم أبو الفتوح حملتيهما الانتخابيتين تضامنا من ضحايا الاشتباكات.


Posted: 02 May 2012 06:01 AM PDT
أجريت دراسات بريطانية حديثة أثبتت أن الرجال أكثر نميمة من النساء.
فلطالما ساد الاعتقاد بان النساء هم الأكثر نميمة من الرجال، وأكثر تناقلاً للأخبار وأن الرجال بريئون من تهمة الثرثرة، لكن الدراسة اثبتت عدم صحة هذا الكلام فالدراسة اثبتت عكس ذلك.

ووفق موقع جمالك، فقد اجريت الدراسة وشملت الف رجل وامرأة وتبين في الدراسة أن الرجل يمضي ثلاث ساعات يومياً وهو يتحدث ويتناقل الأخبار، كما يستمتع الرجل بإطلاق الشائعات ونقل الفضائح وأن الرجال يمارسون هذه الهواية أثناء ساعات العمل، بينما تمضي النساء وقتها بالحديث عن الأزياء والمكياج والمسلسلات وحياتها الخاصة.
هذا ويعتبر العلماء أن النميمة ما هي الا ظاهرة حية تساعد على بناء العلاقات بين الموظفين وقد تزيد من انتاجيتهم في الأعمال.


Posted: 02 May 2012 05:59 AM PDT
ا ف ب- أعيد ببغاء ضائع إلى صاحبته الأربعاء بعدما شرح للشرطة عنوانها بالتحديد.
وكان الطائر قد خرج صباح الأحد من منزل صاحبته في مدينة ساغاميهارا غرب طوكيو وحط لاحقا على كتف أحد الزبائن في فندق مجاور، قبل أن تعثر عليه الشرطة.
وشرح متحدث باسم الشرطة المحلية أن الببغاء كرر ثلاث مرات مساء الثلاثاء اسم مدينته والدائرة التي يقيم فيها. ثم لفظ بوضوح أمام ثلاثة عن عناصر الشرطة رقم مجموعة المنازل حيث تقيم صاحبته ورقم منزلها بالتحديد.

فتمكنت الشرطة عندئذ من إعادة الطائر إلى منزله.
وبما أن صاحبته الستينية كانت قد فقدت في الماضي ببغاء آخر وعجزت عن استعادته، أخذت احتياطاتها مع الببغاء الجديد.
وشرح المتحدث باسم الشرطة “حرصت على أن يحفظ هذا الببغاء عنوانها عندما اشترته قبل سنتين”.
وقد تمكن الطائر أيضا من إعلام الشرطة باسمه وهو بيكو-شان، قبل أن يعود إلى صاحبته.
وقال بحسب المتحدث “أنت ظريف يا بيكو-شان”.


Posted: 02 May 2012 05:57 AM PDT
اليوم السابع- أنهى عاطل بالشرقية اليوم، حياة فلاح فى العقد السادس من العمر حيث قام بضربه على رأسه بقطعة حديد أودت بحياته فى الحال، وذلك بعد أن جاء الأول هاتف فى المنام وطلب منه أن يقتل الأول ويخلص الناس من شروره، لأنه المسيخ الدجال، تم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر المحضر رقم 1038 وأخطرت نيابة العامة لمباشرة التحقيق بمعرفة وكيل أول نيابة الحسينية وبإشراف  المحامى العام الأول لنيابات شمال الشرقية.
وكان مساعد الوزير مدير أمن الشرقية تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة منشاة أبو عمر يفيد وصول “ع م ع م” 62 سنة فلاح ومقيم دائرة المركز للمستشفى العام جثة هامدة.

وكشفت التحقيقات التى باشرها وكيل النائب العام قيام “أ. ص ح” 38 سنة عاطل بالتعدى على المجنى عليه بقطعة حديد على رأسه أودت بحياته.
وتم ضبط المتهم الذى اعترف أمام النيابة العامة بارتكاب الواقعة أانه تخلص من المجنى عليه، بعد أن جاءه هاتف فى المنام، أن يخلص الناس من شروره لأنه المسيخ الدجال، الذى يؤذى الناس، حيث تبين من التحقيقات أن المتهم لا يعانى من أى أمراض نفسية.
وانتقل أحمد حسيب لمناظرة الجثة وأمر بانتداب الطب الشرعى لمناظرة الجثة لبيان سبب الوفاة وتحريات المباحث حول الواقعة.