الأربعاء، 7 نوفمبر 2012

مصر: سلفيون يصلون في أرض للكنيسة ويهددون بحرق متاجر الأقباط


Posted: 07 Nov 2012 08:06 AM PST
قال اسقف شبرا الخيمة (شمال القاهرة) الانبا مرقس اليوم ان سلفيين دخلوا ارضا تابعة للكنيسة وصلوا فيها الاثنين والثلاثاء وهددوا بانهم سيؤدون فيها صلاة الجمعة وسيحرقون متاجر الاقباط في المنطقة اذا ما حاولوا اعتراضهم بحسب فرانس برس.
واكد الانبا مرقس ان “مجموعة من السلفيين دخلوا الارض التابعة لاسقفية شبرا الخيمة الاثنين الساعة العاشرة وبقوا فيها الى ان صلوا صلاة العصر”.

واضاف انهم “وضعوا لافتة مكتوب عليها +مسجد عباد الرحمن+ ثم رحلوا وعاودا في فجر اليوم التالي وادوا الصلاة ثم ازالوا اللافتة ولكنهم عادوا ووضعوها مساء الثلاثاء”.
واوضح ان “الارض تابعة للكنيسة ولم يتم تشييد اي مبان عليها لان اجراءات الحصول على ترخيص من السلطات المحلية لم تنته بعد لكنها ستستخدم لتوسيع مبنى خدمات قائم بالفعل ومرخص في منطقة منطي شبرا التي تقع على بعد 4 كيلومتر من مدينة شبرا الخيمة (30 كيلومتر شمال القاهرة)”.
واضاف “نتخوف مما قد يحدث يوم الجمعة لان السلفيين في المنطقة يشيعون انهم سيؤدون صلاة الجمعة في هذه الارض وسيحرقون محلات الاقباط في المنطقة اذا ما حاول احد اعتراضهم ونحن منعنا شباب الاقباط من الذهاب الى المنطقة منعا لاي صدامات”.
وقال ان “كاهن المنطقة الاب فلوباتير تقدم الاربعاء ببلاغ للنائب العام بشأن هذه الواقعة كما تم ابلاغ وزارتي الداخلية والعدل وكل الجهات الحكومية المعنية”.
وتأتي هذه الحادثة على خلفية احتقان طائفي في مصر منذ اسقاط نظام الرئيس السابق حسني مبارك في شباط (فبراير) وصعود الاسلاميين الى السلطة.