الخميس، 9 يونيو 2016

ما هي طائرة "الزعرور الأخضر" الإسرائيلية الجديدة؟

ما هي طائرة "الزعرور الأخضر" الإسرائيلية الجديدة؟

ما هي طائرة "الزعرور الأخضر" الإسرائيلية الجديدة؟
تاريخ النشر : 2016-06-09
رام الله - دنيا الوطن-وكالات
عرضت الصناعات الجوية الاسرائيلية " الاربعاء" منظومة انتحارية مخصصة للهجوم في نطاق المناطق العمرانية المأهولة اطلقت عليها اسم " رتم " و منظومة اخرى تحمل اسم " بركان يروك " او بالعربي " شوك الزعرور الاخضر".

وتعمل هذه المنظومات الانتحارية وهي طائرات دون طيار بمحركات كهربائية ومزودة بكاميرات تصوير وقادرة على شن هجمات على بعد عشرات الكيلومترات .

ووفقا لإعلان الصناعات الجوية بإمكان هذه الطائرات الانتحارية شن هجمات محددة داخل المناطق المكتظة عمرانية وتتمتع بدقة كبيرة جدا على الاصابة ويدور الحديث عن جيل جديد من طائرات " رتم" ومنظومات " بركان يروك ".

وتعتبر " رتم" حسب اعلان الصناعات الجوية الصغيرة "جسم طائر هجومي صغير ويتمتع بقدرات مناورة تحليق كبيرة خاصة داخل المناطق العمرانية المكتظة وتعمل بالطاقة الكهربائية ويتم تشغيلها بكل بساطة من قبل جندي واحد .

وتحمل " رتم" التي تشبه " الطائرات التي تستخدم في تصوير الافراح من الجو " كاميرا يمكنها التصوير في الليل والنهار اضافة لرأس متفجر بزنة كيلوغرام واحد ويمكنها مهاجمة " العدو " عبر نافذة مبنى وكذلك يمكنها المناورة جوا للتملص من عائق معين مثل وجود جدار او سور او اسلاك الكهرباء وغيرها .

فيما خصصت منظومة " بركان يروك" لاستخدام القوات الخاصة وتتمتع بقدرات استثنائية على جمع المعلومات الميدانية وتعمل بواسطة محرك كهربائي صامت لا يصدر أي ضجيج ما يجعل امر رصد المنظومة صعبا للغاية ويمكنه مهاجمة اهداف في مدى قوس من 40 كلم حسب اعلان الصناعات الجوية الاسرائيلية .

وقال " بوعز ليفي نائب مدير عام الصناعات الجوية ومدير قسم الصواريخ والفضاء في هذه الصناعات " عرضت الصناعات الجوية منظومتين من الاسلحة المحلقة بهدف انعاش و تحديث واستكمال " عائلة المحلقات " التي ننتجها ".

وأضاف " ستتعزز منتجاتنا التكتيكية الجديدة من قدرات القوات ووحدات المشاة الخاصة كونها منظومة صغيرة وتكتيكية وعملية بشكل خاص مع تمتعها بحل فريد لمشكلة العمل داخل المناطق العمرانية المكتظة ".
Facebook

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق