الخميس، 5 نوفمبر 2015

حملة أمنية في ولايات ألمانية ضد عصابات لتهريب البشر


حملة
 أمنية في ولايات ألمانية ضد عصابات لتهريب البشر

شنت الشرطة الاتحادية الألمانية اليوم الأربعاء حملة أمنية كبيرة في ثلاث ولايات ضد عصابات دولية منظمة لتهريب بشر. وترجح السلطات الألمانية أن هذه العصابات تقوم بنقل العديد من اللاجئين إلى داخل البلاد.
Deutschland Festnahmen bei Razzia gegen Schleusernetzwerk
قالت متحدثة باسم الشرطة الاتحادية في بلدة زانكت أوغوستين بالقرب من مدينة بون الألمانية إن حملة التفتيش التي بدأت صباح اليوم (الأربعاء الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) شملت ولايات شمال الراين-ويستفاليا وسكسونيا السفلى وبادن-فورتمبرغ غربي البلاد.
وأضافت المتحدثة أن الحملة الموجهة ضد "شبكة تهريب بشر متشعبة دوليا" شارك فيها نحو 500 فرد من الشرطة الاتحادية وقوات خاصة مدعومة بأفراد شرطة من الولايات، وتركزت في مدن إيسن وغيلزنكيرشن وهيلدسهايم.
وتأتي الحملة على خلفية تحقيقات يجريها الادعاء العام في هيدلسهايم لملاحقة جرائم تهريب البشر المنظمة. وترجح السلطات أنه يتم نقل العديد من اللاجئين إلى ألمانيا عبر عصابات تهريب البشر. وقالت متحدثة باسم الشرطة الاتحادية في هانوفر: "في ولاية سكسونيا السفلى بدأت في حوالي الساعة السادسة صباحا حملة تفتيش في مدن هيدلسهايم وأوسنابروك ولينغده في منطقة باينه"، مضيفة أن الحملة شملت إجمالي 24 منطقة.
وتحدثت صحيفة "بيلد" الألمانية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن اقتحام الشرطة لمنازل خلال الحملة. يذكر أن وكالة الاستخبارات الخارجية الألمانية (بي إن دي) حذرت مؤخرا من شبكة دولية لتهريب البشر في ظل تزايد أعداد اللاجئين الوافدين من أفغانستان.
ح.ز/ ش.ع (د.ب.أ)

مختارات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق